recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل شوكولاتة دبي

الصفحة الرئيسية

 طريقة عمل شوكولاتة دبي

طريقة عمل شوكولاتة دبي

شوكولاتة دبي هي حلوى تجمع بين نكهة الشوكولاتة الغنية وقوام الكنافة المقرمش، مما يخلق مزيجاً لذيذاً وفريداً. تعد هذه الحلوى خيارًا رائعًا للمناسبات الخاصة أو كتحلية مميزة. في هذا المقال، سنتناول طريقة عمل شوكولاتة الكنافة خطوة بخطوة.

ألمكونات:

  1. 500 غرام من عجينة الكنافة
  2. 200 غرام من الزبدة المذابة
  3. 200 غرام من الشوكولاتة الداكنة
  4. 100 غرام من الشوكولاتة بالحليب (اختياري)
  5. ملعقتان من كريمة الفستق.
طريقة التحضير:
قم بتفتيت عجينة الكنافة إلى قطع صغيرة باستخدام يديك أو مقص مطبخ.
نضع مقلاة على النار ونضع بها كمية من الزبدة ثم نضيف الكنافة مع استمرار التقليب حتى نحصل على اللون الأصفر.
نقوم بإضافة كريمة الفستق على الكنافة مع التقليب، كما يمكن التحكم في كميتها ولونها حسب الرغبة، وبهذه الخطوة تكون الحشو جاهزة
نحضر الشوكولاتة ونقوم بتذويبها من خلال حمام مائي  ثم نحضر القوالب ونبدأ بوضع طبقة من الشوكولاتة في داخل كل فتحة من الأشكال الموجودة في القالب مع رفع الشوكولاتة ودهن أحرف كل شكل من القالب بها باستخدام الملعقة.
نضع القوالب بعد الانتهاء منها في الثلاجة أو الفريزر، في حالة إن لم تتوفر لديك قوالب يمكن استخدام علب بلاستيكية ووضع طبقة من الشوكولاتة بها ثم إضافتها للثلاجة.
بعدما تتجمد الشوكولاتة، نقوم بفرد طبقة من الكنافة مع مراعاة ترك الأطراف فارغة حتى تلتصق الطبقة الأخرى من الشوكولاته بالطبقة الأولى. نقوم بوضع الطبقة الثانية من الشوكولاتة وئسترجاع المكون مرة أخرى للثلاجة.
بعد مرور ساعة يمكن فحص القالب والتأكد من الشوكولاتة قد أصبحت باردة ومتماسكة تمامًا، في هذه الحالة يجب إزالة الشوكولاتة من القوالب. يمكن تزيين شوكولاتة دبي بالمكسرات أو الألوان الخاصة بالحلويات أو الشوكولاتة البيضاء.



google-playkhamsatmostaqltradent