recent
أخبار ساخنة

طريقة تحضير ألمعكرونة بالخضار

الصفحة الرئيسية

 طريقة تحضير ألمعكرونة بالخضار

طريقة تحضير ألمعكرونة بالخضار

طبخ المعكرونة هو مجال بحد ذاته يفتح لك آلاف الطرق وكل منها أشهى من الآخر لذلك سنتعرف معاً اليوم على أفضل طريقة تعلمك كيف تطبخ المعكرونة بالخضار بأسلوب يجعل مذاقها صعب النسيان.

مقادير طبخ المعكرونة بالخضار

حتى تطبخ المعكرونة بالخضار لا بدّ من توافر المكونات التالية ويمكنك الاستغناء عن غير المتوفر منها ولكن من الأفضل لك تواجدها كلها لتعطي طعم غني ونكهة مشبعة باللذة:

  1. كيلو غرام من المعكرونة: يمكنك اختيار صنف المعكرونة ذو الأشكال المختلفة أو معكرونة الخيوط الطويلة فذلك يعود إليك كما تفضل.
  2. ثلاث حبات بندورة حمراء حجم متوسط.
  3. فص واحد من الثوم وحبة بصل كبيرة.
  4. نصف كيلو غرام جزر.ش
  5. مقدار 200  غرام ذرة صفراء معلبة أو حبوب عرنوس ذرة صفراء واحد.
  6. ثلاث حبات من الفليفلة: إما أن تكون حلوة أو حارّة حسب الرغبة وإما خضراء أو ملونة كذلك حسب الرغبة.
  7. 200  غرام حبوب بازيلاء خضراء.
  8. ملعقة كبيرة من دبس البندورة معتدل الحموضة.

ملاحظة:

عندما تطبخ المعكرونة بالخضار تحتاج فقط نصف ملعقة صغيرة من التوابل الآتية حتى لا يطغى طعم التوابل على الطعم الرئيسي للمكرونة ( ملح، فلفل أسود، فلفل أبيض، بودرة مرقة الدجاج ماجي)

كيف تطبخ المعكرونة بالخضار

بعد التعرف على مقادير طهي المعكرونة بالخضراوات لا بد من معرفة طريقة استخدام هذه المقادير لينتج لدينا الطبق الرئيسي اللذيذ وبالتالي إليك خطوات تحضير المعكرونة بالخضار بالتفصيل.

سلق المعكرونة

نفرغ محتوى عبوة المعكرونة في ليتر ونصف من الماء المغلي ونضيف ملعقة صغيرة ملح ورشة واحدة من الزيت النباتي وندعها حتى يتغير لونها إلى الأبيض وتصبح ذات ملمس طري ثم ننقلها إلى مصفاة معدنية ونضعها تحت ماء بارد لتبرد بشكل كامل وهذا يفيد في منع التصاق حبات المعكرونة مع بعضها بعد السلق.

تحضير صلصة المعكرونة بالخضار

  1. قطع البصل والفليفلة والجزر إلى مربعات صغيرة وضع كل منها في وعاء.
  2. اسحق كمية البندورة في الخلاط أو بمضرب يدوي وأضف إليها ملعقة دبس البندورة لتذوب فيها.
  3. أضف في مقلاة صغيرة على نار هادئة زيت نباتي ثم ضع البصل وتابع تقليبه مع الزيت لدقيقة واحدة.
  4. أضف الجزر وقلب البصل مع الجزر حتى تستطيع قطع الجزر بالملعقة بمعنى آخر حتى يفقد صلابته ثم أضف الفليفلة وقلب المكونات معاً وبعد تغير لون كل منها إلى لون السواء ضع كمية البندورة المسحوقة فوقها.
  5. اترك الخليط يغلي على نار هادئة وقبل الاستواء بقليل أضف التوابل التي ذكرناها مسبقاً ثم انتظر حتى يصل لمرحلة الاستواء الكامل ويتحول إلى لون غامق.
  6. أغسل الذرة والبازيلاء جيداً ثم ضعها فوق الخليط وقلب المكونات معاً وأخيراً أطفئ النار لتصبح صلصة طبخ المعكرونة بالخضار جاهزة.
  7. وبعد الانتهاء ضع المعكرونة المسلوقة فوق صلصة الخضار المحضرة وقلب المكونات ليغطي المزيج كامل المعكرونة وإن كنت من محبي الخضار بكثرة أنصحك بإضافة رشة إضافية من حبات الذرة الصفراء لإغناء الطعم أكثر أما إذا كنت تفضل الطعام الحار يمكنك وضع ملعقة صغيرة من الشطة الحارّة في الصلصة عندما تطبخ المعكرونة بالخضار.

أتيكيت تقديم معكرونة الخضار

يفضل تقديم المعكرونة بالخضار في طبق كبير ووضع ملقط طعام بجانبه حتى يملأ كل شخص في طبقه الكمية التي تناسبه واحرض على وضع ملقة وشوكة بجانب كل طبق فالكثير من السيدات يقعون في هذا الخطأ ويضعون شوكة فقط وهذا ليس من أتيكيت التقديم.

والآن تعلمت كيف تطبخ المعكرونة بالخضار بطريقة استثنائية أنصحك بتجربتها مراراً وأضمن لك الحب الشديد لمذاقها الشهي ولا تنسى أن تخبرنا رأيك بالتجربة في التعليقات.

google-playkhamsatmostaqltradent