recent
أخبار ساخنة

ألسياحة في نيوزلندا

الصفحة الرئيسية

 ألسياحة في نيوزلندا

ألسياحة في نيوزلندا

أجمل المناظر الطبيعية في نيوزلندا

أجمل المناظر الطبيعية في نيوزلندا هي أكثر ما يبحث عنه السياح الذين يحبون الاستمتاع بعجائب الطبيعة وسحرها في هذا البلد. حيث تعتبر نيوزلندا مشهورة بجمال طبيعتها واحتوائها على الكثير من عجائب الطبيعة ضمنها مما يجعلها تستحق أن تكون ضمن قائمة الرحلات عند أي مسافر، وفي هذا المقال سنقدم لك أهم المناطق الطبيعية فيها التي تجعلك تقضي وقت ممتع للغاية.

ما هي أجمل المناظر الطبيعية في نيوزلندا

تعتبر نيوزلندا واحدة من أجمل مظاهر الطبيعة على الإطلاق، مما جعلها تجذب السياح من كل أنحاء العالم على مدار السنة، وذلك بفضل غزارتها بالجزر والبحيرات والعديد من المشاهد الطبيعية التي تأخذك إلى عالم آخر مليء بالمتعة والمغامرة، لذلك سنقدم لك أجمل المناظر الطبيعية في نيوزلندا وأكثرها جمال في سطورنا التالية:

ميلفورد ساوند ، فيوردلاند من أجمل مناظر الطبيعية في نيوزلندا

أو ما يسمى بأعجوبة العالم الثامنة، حيث تكونت لوحدها نتيحة الانهيار الجليدي منذ آلاف السنين، وهي عبارة عن جبال جليدية وشلالات متعددة متتالية، كل ذلك جعلها أجمل منطقة طبيعية مذهلة. أيضاً يمكنك الاستمتاع  برؤية البطاريق والدلافين والغوص تحت الماء للتمتع برؤية الحياة البرية الفريدة فيها. يا لها من مكان يستحق التجربة فعلاً!

خليج الجزر

يتضمن خليج الجزر الساحر على أكثر من 140 جزيرة متوزعة على طول الساحل الشمالي، والتي سوف تقضي بها وقت ممتع مليء بالمغامرة وركوب القارب أو اليخت والإبحار فيها، عدا عن رؤية العديد من الحيوانات البرية المتنوعة مثل الدلافين والحيتان والكثير من الطيور البحرية المتنوعة.

الأنهار الجليدية في فوكس وجزر فرانز حوزيف

هذا المكان مخصص لمحبي المغامرة والرحلات الجبلية المسلية، حيث توجد في الجزيرة الجنوبية وتعتبر من أكثر الأنهار الجليدية التي يسهل الوصول إليها عالمياً، كل ما عليك أن تأخذ خريطة لتعرف طريق رحلتك على الجبل الجليدي، أو تقوم برحلة سفاري جوية ضمن هليكوبتر وتستمتع بأجمل المناظر الطبيعية في نيوزلندا والمناظر الجليدية الساحرة من الأعلى.

البرك الزرقاء، هاست باس

هنا يمكن القول أن الأنهار الجليدية  تأخذ غذائها من المياه الزرقاء الحيوية، حيث بعد ذوبان النهر الجليدي يمر في الأنهار والبحيرات، هذا عدا عن أنه يعكس ضوء أشعة الشمس ويترك لوحة فائقة الجمال.

يمكنك الاستمتاع برحلة قصيرة سيراً على الأقدام لترى الأسماك الملونة وتستمتع بجمال المنطقة الساحر والجذاب.

Waitomo, Waitomo Glowworm

هي عبارة عن رحلة تحت الأرض سوف تبقى محفورة بذاكرتك طوال حياتك، والتي تستطيع من خلالها رؤية عجائب الطبيعة عن قرب، بالإضافة إلى العثور على الآلاف من glowworm تحت الأرض، لذلك يجب أن تكون ضمن خطة أي سائح إلى نيوزلندا لزيارتها ورؤية جمالها وسحرها.

بركة الشمبانيا، واي_تابو

عند زيارتك لروتوروا لا تنسى أن تشاهد بركة واي_تابو الغريبة التشكل، حيث نشأت منذ 700 عام عند حدوث توازن حراري هيدرولوجي، وجاءت تسميتها باسم بركة الشمبانيا من كونه يمكنك رؤية فقاعات ثاني أوكسيد الكربون وهي تتصاعد إلى السطح، وهذا ما جعلها من أجمل المناظر الطبيعية في نيوزيلندا.

صخور بانكيك، بونا كيكي

تشكلت صخور بانكيك منذ ثلاثين مليون سنة مضت، وذلك من خلال تآكل الحجر الجيري الثقيل، والذي أعطاها هذا الشكل المائل الرائع هو تدفق المياه عليها، كل ذلك أعطى شكل صخور مكدسة أقرب إلى شكل الفطائر وخلق مظهر جذاب ساحر يبهرك من شدة الجمال.

مويراكي بولدرز، دنيدن

تشكلت منذ حوالي ستين مليون سنة، وهي عبارة عن تشكلات صخرية عجيبة تشكلت لوحدها من وحي الطبيعة، ولكن يعتبر تاريخها غير معروف بشكل كامل وغامض. تتميز بحجمها الضخم وارتفاعها الذي يقدر بحوالي 6.5 أقدام، بالإضافة إلى شكلها العشوائي الذي أعطاها هذا المظهر الجميل وجعلها من أجمل المناظر الطبيعية في نيوزلندا.

حيرة ماتيسون، الساحل الغربي

تشتهر نيوزلندا بكثرة البحيرات فيها ولكن ليس هناك أجمل من بحيرة ماتيسون الغنية عن التعريف، حيث عندما يكون الجو صافٍ وهادئ فليس هناك أجمل من رحلة إليها لرؤية انعكاس جبل كوك الحميل، كما أنها تعتبر مكان مناسب لأخذ الصور التذكارية المميزة من زوايا مختلفة.

تاني ماهوتا، غابة وايبوا

تقع غابة وايبوا على الساحل الغربي للجزيرة الشمالية، والتي تقع ضمن شجرة تاني ماهوتا الكورية العملاقة، وهي تعتبر أطول شجرة في نيوزلندا، كما أن تاريخها يعود إلى 2500 عام، لذلك يقصدها الكثير من السياح لقضاء وقت ممتع بالسير على الأقدام والتمتع بالمناظر الطبيعية الغريبة فيها.


في الختام، تعتبر نيوزلندا من أجمل المناطق السياحية وأكثرها هدوء واسترخاء، فهي موطن للعديد من العجائب الطبيعية الساحرة والبحيرات والجبال وغيرها الكثير من أجمل المناظر الطبيعية في نيوزلندا، لذلك فهي خيار موفق لكل السياح وواحدة من أبرز الوجهات في العطل والرحلات الشيقة.


google-playkhamsatmostaqltradent